News

السوق الصيني يتبنّى تطبيقًا ذكيًّا لطالبة إعلام جديد

01/21/2019

ابتكرت الطالبة حنان محمد أحمد، من الاتصال الجماهيري تخصص إعلام جديد، تطبيقًا ذكيًّا لتسهيل وتسريع عملية التسوق في أم القيوين، وأطلقت عليه اسم «مشروع التسوق السريع»، تبنّاه السوق الصيني بأم القيوين.
يتيح التطبيق مشاهدة المحال التجارية بالسوق، وتحديد مكانها بسرعة وسهولة.


وقالت حنان محمد أحمد إن البرنامج يعتمد على جمع عناوين وصور المحال وربطها بكاميرات يتم تركيبها في المحال، وعند إدخال اسم أي مكان في السوق يحدد البرنامج مكانه بدقة؛ إذ يساعد البرنامج على اختصار وقت البحث.
وأوضحت أنه يمكن للتطبيق مستقبلًا الإسهام في تحديد كل المعروض بالسوق، إضافة إلى أنه يساعد على التحول من الأسلوب التقليدي إلى الإلكتروني، وتحويل الأسواق إلى ذكية، مشيرة إلى أن هذا التطبيق يُعد الخطوة الأولى، ويمكن تطويره ليصبح تطبيقًا ذكيًّا شاملًا، يمكّن الجمهور من الدخول والخروج إلى السوق وهم في المنزل.


وأشارت إلى أنها لجأت إلى ابتكار هذا التطبيق بسبب الوقت الكبير الذي تقضيه هي ومعظم طالبات الكلية في البحث عن محل معين داخل السوق، الذي يضم نحو 100 محل تجاري، ما يجعل الوصول إلى محل محدد أمرًا صعبًا.
من جانبه أكّد الدكتور جلال حاتم مدير الكلية، أن استمرارية التفوق الإماراتي في المجالات التقنية وريادتها تعكس بوضوح رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وتشجيعها للمبدعين والمبتكرين وفق أسس راسخة، ‏وهو ما أثبته إطلاق صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، هذا العام جائزة الطالب المتميز، التي تهدف إلى تشجيع الطلبة على الاستمرار في الحفاظ على التفوق، كما أطلق سموّه جائزة الباحث الأكاديمي المتميز، التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى تميز البحث العلمي.