Apply today

Your adventure starts here

Need advice? Click here

Academic Calender

 

«ملامح الحياة».. المعرض الرقمي الأول في

Published on April 14 2018

«ملامح الحياة».. المعرض الرقمي الأول في  "الإماراتية الكندية"
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أقامت الكلية الإماراتية الكندية الجامعية بأم القيوين "معرض التصوير الرقمي الأول" الذي استمر لمدة يومين تحت شعار "ملامح الحياة"، بحضور حميد الشامسي رئيس مجلس أمناء  الكلية  الذي كرم المشاركين في المعرض وجلال حاتم رئيس الكلية وأديب العاني رئيس اتحاد المصورين العرب وعدد من الجهات الحكومية وأعضاء  الهيئتين التدريسية والإدارية وطلاب الكلية.
شارك في المعرض  طلاب الكلية وعدد من الجهات الحكومية، حيث اشتمل المعرض على52 عملاً مصوراً منها 32 عملاً شارك فيه طلاب الكلية  و20 عملاً للجهات الحكومية المشاركة من أم القيوين.
وجمعت أعمال المعرض إبداعات جديدة تؤكد موهبة المشاركين، وحسهم الجمالي تراكيب بصرية آسرة، وأساليب فنية متنوعة، حيث التقط هؤلاء الفنانون بأدوات تسجيلهم الضوئية وتقنياتها الرقمية مشاهد مختلفة من الصور التي توثق إبداعاتهم الفنية في ملامح الحياة.
وفي اليوم الختامي للمعرض تم اختيار أجمل الأعمال المشاركة وإعلان  الأعمال الفائزة.  
وقد أعرب الدكتور جلال حاتم رئيس الكلية  عن إعجابه بما قدمه المعرض من مزج بين استعراض أحدث التكنولوجيا الرقمية في مجال التصوير، والجانب المعرفي لطلاب الكلية التي تلقي الضوء حول تقنيات التصوير الحديثة وكيفية توظيفها في الأغراض المهنية والاحترافية المختلفة لطلبة الاعلام خصوصاً وكذلك لهواة التصوير عموماً. مؤكداً أن هذه الاعمال تمثل عصب العمل الإعلامي لما للصورة من قوة تعبير وأثر في نقل الأحداث والوقائع سواء في جانبها الإخباري أو الجوانب الإعلامية التثقيفية والجمالية .
وقال أديب العاني رئيس اتحاد المصورين العرب سرني كثيراُ مشاركتي في معرض التصوير الرقمي الأول الذي أقامته الكلية الاماراتية الكندية و تحكيم مسابقة التصوير المصاحبة للمعرض، لقد كانت بالفعل تجربة جميلة عبرت عن ذائقة بصرية تلك التي تمتع بها المشاركون من خلال اعمال فوتوغرافية جسدت محاولات فنية جيدة قدمها الطلاب المساهمون في هذه المسابقة بعد ان قدموا اعمالا فوتوغرافية لامست جمال الطبيعة والتراث والاعمال اليدوية، كما ان هذه الاعمال قد سلطت الضوء على قابليات فنية جديدة رائعة عند المشاركين تؤكد  امكانية تطوير هذه الامكانيات في هذا الفضاء الضوئي الجميل من أجل خلق طاقات فوتوغرافية مبدعة . 
وتقدم العاني بالشكر والتقدير لرئيس الكلية  وأساتذتها والمنظمين والمشرفين على المعرض لما قدموه من دعم ورعاية واهتمام وجهد واضح وإعداد مميز لهذا المعرض المميز.