Apply today

Your adventure starts here

Need advice? Click here

Academic Calender

 

الكلية الاماراتية الكندية تنظم ندوة (زايد فخر الامارات)

Published on January 6 2018

 

عرضت ندوة "زايد فخر الإمارات" التي نظمتها الكلية الإماراتية الكندية الجامعية بالتعاون مع مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين اليوم ميراث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي جعلت للإمارات مكانة كبيرة بين دول العالم.

وشارك في الندوة التي نظمها خريجو العلاقات العامة في الكلية بمقر المركز الثقافي كل من سعادة سالم النار الشحي عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة عائشة راشد ليتم عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة مصبح سعيد الكتبي عضو مجلس الشارقة الرياضي رئيس نادي مليحة الثقافي الرياضي، وحضرها سعادة حميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي بأم القيوين والدكتور جلال حاتم رئيس الكلية الإماراتية الكندية الجامعية في أم القيوين، ومدراء المؤسسات الحكومية بالإمارة.

وبدأت الندوة بعرض فيلم قصير عن مآثر وإنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ودوره الرائد في قيام دولة الإمارات، ووضعها على طريق الحضارة والتقدم.

وناقشت الندوة ثلاثة محاور وهي "زايد الفخر – المواطنة – والخدمة الوطنية" وقدم سعادة سالم النار المحور الاول وركز فيها على إنسانية الشيخ زايد التي جعلته قائدا استثنائيا أسس نهضة دولة الإمارات الحديثة وقاد مسيرة الوحدة والتنمية وبناء الإنسان وجعلته قائداً عصرياً حظي بتقدير جميع شعوب المنطقة والعالم.

وأكدت سعادة عائشة ليتيم من خلال عرض محور المواطنة على ضرورة العمل من أجل الوطن وتحقيق مفهوم المواطنة الكاملة وتحدثت عن دور المرأة في تعزيز روح المواطنة من خلال ترسيخ حب الوطن وغرس قيم ومبادئ الشيخ زايد طيب الله ثراه في الأبناء وتربيتهم على المواطنة الإيجابية بشتى صورها وتجلياتها من أجل رقي ورفعة الوطن.

وعرض سعادة مصبح الكتبي أهمية الخدمة الوطنية ودورها في تعزيز الانتماء في نفوس الأجيال من أبناء الوطن ويوفر لهم فرصة للتعبير عن الهوية الوطنية الراسخة التي غرسها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه.

وأوضح أن الخدمة الوطنية ساهمت في تدريب وتأهيل وتطوير شباب الوطن وصقل مواهبهم وإكسابهم المهارات التي من شأنها تحويلهم إلى أدوات بناء فعّالة وإعدادهم لتولي المناصب القيادية في الدولة.

وفي ختام الندوة قام سعادة الأمين العام والدكتور جلال حاتم بتكريم المشاركين و مركز وزارة الثقافة و التقاط الصور الجماعية للمشاركين مع الطلبة المنظمين للندوة.وام